فيينا .. وجهتكم الأوروبية الأولى في عام 2016

By Sunday, February 7, 2016 0 Permalink 1

تتضمن قائمتي لعام 2016 العديد من القرارات المهمة ذات العلاقة بأسلوب حياتي مثل أن أقرأ كتاباً كل أسبوع و أن أمارس اليوغا بانتظام و أن أتواصل مع الأحباب والأصدقاء بشكل أكبر. وبالطبع يأخذ السفر حيزه و مكانته من هذه القائمة حيث أضع كل عام وجهات أعمل على زيارتها خلال العام .. وقد وقع قلبي على اختيار النمسا كوجهة أوروبية لزيارتها في 2016!

ليالي الأنس في فيينا
مما لا شك فيه أن النمسا و فيينا بشكل خاص هي إحدى أكثر الوجهات رومانسية و شاعرية في أوروبا. مدينة عريقة نرى تاريخها الساحر ينطق من كل حجر فيها … أحلم بركوب العربة التقليدية التي تجرها الخيول لتجول بي في أنحاء المدينة. كما أود كثيراً زيارة شارع التسوق الفاخر في كولماركت Kohlmarkt خاصة متاجر المجوهرات الفاخرة التي التي تسلب الأنظار بجمال كنوزها المعروضة. ومن الشوارع المرصوفة إلى النهر الجاري أنوي أيضاً ركوب القارب و الاستمتاع بمنظر القمر المضيء على نهر الدانوب.

vienna2

الحلويات في فيينا
بما أني عاشقة متيمة بالحلويات فإن الاستمتاع بتناول القهوة الرائعة التي تشتهر بها فيينا مع الحلويات الفاخرة أمر أتشوق للتلذذ به حين أزور النمسا بمشيئة الله هذا العام. طبعاً هناك أسماء رنانة في هذا المجال مثل ديميل Demel و زاخر Sacher و عايدة Aida.

vienna3

التصاميم المعمارية والأفكار المبتكرة
التصميم المعماري في فيينا مثير للاهتمام حتى أنه يوجد مكتب خاص للسياح المهتمين بالعمارة في فيينا! و أنا منهم طبعاً.. أود أيضاً استلهام الأفكار المبتكرة من بحر التصاميم الرائعة في متحف Museum for Applied Arts. هذا دون ذكر البورسلان الفاخر و الزجاج الذي اشتهرت به النمسا منذ قرون وسوف أحرص بكل تأكيد على زيارة مصانعها لمشاهدة الإبداع في مراحل صنعها.

اعرفوا على المزيد من المعلومات عن فيينا من خلال هذا الرابط:

photo credit: Wien Tourismus

No Comments Yet.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *